أخبار سياسية

رغم شكوى السعودية.. 'خميس مشيط' في مرمى الهجمات الحوثية مجددا

11/09/2021, 15:47:11

أعلن التحالف السعودي- الإماراتي اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي نحو مدينة 'خميس مشيط'، جنوبي السعودية.

وقال التحالف إن محاولات مليشيا الحوثي العدائية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمّدة، مضيفا أنه جرى التصدّي لتلك المحاولات، إضافة إلى اتخاذ التحالف إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

ومؤخراً، صعّد الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية، ودعت السعودية مجلس الأمن إلى إدانة تلك الهجمات، معتبرة أنها تقوّض جهود التوصل إلى سلام في اليمن.

وتوعّدت مليشيا الحوثي السعودية بهجمات أوسع وأكبر، معتبرة أنها عمليات مشروعة التزاما بموقفها الدفاعي.

وقال المتحدث باسم المليشيا، محمد عبدالسلام، إنه كما تصرّ السعودية على مواصلة ما وصفه بالعدوان والحصار، فإن اليمنيين مستمرون في الدفاع عن أنفسهم، حسب قوله.

واعتبر أن الهجمات، التي تنفذها جماعته ضد السعودية، هي عمليات مشروعة التزاما بالموقف الدفاعي للشعب اليمني المحاصر والمعتدى عليه، بحسب قوله.

وحثّت الولايات المتحدة مليشيا الحوثي على وقف فوري لهجماتها ضد السعودية، والبدء في العمل للتوصل إلى حل سلمي ودبلوماسي للصراع.

وقالت بعثة واشنطن لدى الرياض، في بيان نشرته السفارة الأمريكية، إنها تدين بشكل قاطع هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة، ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل.

وأكدت أن مهاجمة المدنيين أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق، ولا تخدم مثل هذه الهجمات أي أهداف عسكرية مشروعة، بل تطيل أمد الصراع في اليمن.

وأكدت أن واشنطن لا تزال ملتزمة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع السعودية، إضافة إلى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.