أخبار سياسية

روسيا تجدد إدانتها للضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن

03/07/2024, 10:09:03

جددت روسيا إدانتها الشديدة للضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن، منذ يناير الماضي.

جاء ذلك خلال مباحثات الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، مع وفد الحوثيين التفاوضي.

وأكد المسؤول الروسي أن الجانبين بحثا جهود تحقيق التسوية الشاملة للأزمة اليمنية، واستعرض تفاقم الوضع في البحر الأحمر.

وأوضح أهمية زيادة الجهود الدولية لتهيئة الظروف اللازمة لسرعة تنظيم حوار وطني واسع النطاق بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة، وفق السفارة الروسية لدى اليمن.

من جهته، ذكر المتحدث باسم جماعة الحوثي - رئيس الوفد التفاوضي، محمد عبد السلام، أن الاجتماع بحث مآلات حالة خفض التصعيد بين جماعته وبين دول التحالف، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

يأتي ذلك، فيما قالت مصادر في البنتاغون، إن واشنطن تراجع خططها في مواجهة الحوثيين عبر الاكتفاء بحماية الملاحة بدلا من إضعاف قدرات الحوثيين.

ونقل تلفزيون العربية عن المصادر أيضا، أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة طائرات، والاعتماد على القوات الشريكة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

وتأتي هذه التصريحات بعد نحو أسبوع من مغادرة حاملة الطائرات آيزنهاور البحر الأحمر بعد نحو ثمانية أشهر من التواجد هناك.

أخبار سياسية

العفو الدولية: يجب على الحوثيين الإفراج فورا عن الموظفين الأمميين

منظمة العفو الدولية، تقول إنه يجب على سلطات الأمر الواقع الحوثية الإفراج فورًا عن 13 من موظفي الأمم المتحدة و 14 على الأقل من العاملين في منظمات المجتمع المدني اليمنية والدولية المختطفين منذ شهر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.