أخبار سياسية

رويترز: الحكومة اليمنية توافق على جوازات السفر الصادرة عن الحوثي

12/05/2022, 15:46:20
المصدر : غرفة الأخبار

قال ثلاثة مسؤولين، اليوم الخميس، لوكالة "رويترز" إن الأطراف المتحاربة في اليمن توصلت إلى اتفاق بشأن الرحلات الجوية المتوقفة إلى صنعاء، مؤكدين أن الحكومة اليمنية وافقت على السماح لحاملي جوازات السفر الصادرة عن مليشيا الحوثي بالسفر خارج اليمن.

وقال المسؤولون اليمنيون الثلاثة للوكالة إنه عقب محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس جروندبرج، في عدن هذا الأسبوع، وافقت الحكومة اليمنية على السماح لحاملي جوازات السفر الصادرة عن مليشيا الحوثي بالصعود إلى الرحلات الجوية.

وأضاف المسؤولون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن القرار لم يتم الإعلان عنه، إن الرحلة الأولى يمكن أن تبدأ في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

وحسب الوكالة، أحال التحالف السعودي- الإماراتي الأسئلة إلى الحكومة اليمنية، التي لم ترد على الفور.

كما لم يرد كبير مفاوضي المليشيا، ولا مكتب جروندبرج على الفور، على اتصالات رويترز.

وكانت الهدنة الأممية دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي، رغم الخروقات المتواصلة لمليشيا الحوثي.

ولم تستأنف الرحلات الجوية المتفق عليها بموجب الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة، ولا فتح منافذ تعز أيضا.

أخبار سياسية

من المسؤول عن تعثر المفاوضات في ملف الأسرى؟

مليشيا الحوثي تحمل الحكومة المسؤولية عن تعثر ملف تبادل الأسرى الذي جرى الاتفاق عليه قبل شهرين برعاية الأمم المتحدة، يأتي ذلك رغم ان الحكومة سبق واتهمت مليشيا الحوثي بعرقلة ملف تبادل الأسرى منذ ثلاثة أعوام تقريبا، وقالت إن المليشيا قدمت كشوفات بأسماء وهمية وغير موجودة لديها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.