أخبار سياسية

زيارة غير معلنة.. السفير الأمريكي يلتقي قيادة السلطة المحلية في حضرموت

إرشيف
28/06/2022, 16:38:10
المصدر : غرفة الأخبار

قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، إنه ناقش مع المسؤولين المحليين في حضرموت -خلال زيارته للمحافظة- الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي تشهدها أكبر محافظات البلاد.

وأشار، في بيان له، إلى أن الحفاظ على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة أمر أساسي لبناء الانتعاش الاقتصادي، الذي يمكن أن يحسّن الحياة، ويوفّر مساحة لعملية سياسية شاملة.

وفي تغريدة أخرى للسفارة الأمريكية في اليمن، قالت إن فاجن التقى في رحلته إلى حضرموت شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتعرّف على عملهم في قطاعات مصايد الأسماك، والثروة الحيوانية، والعسل، والبستنة.

ولم تنشر وسائل الإعلام التابعة للسلطات في حضرموت أو الحكومة أي تفاصيل حول الزيارة.

وقدم ستيفن فاجن أوراق اعتماده كسفير للولايات المتحدة لدى الجمهورية اليمنية في ١ يونيو/حزيران ٢٠٢٢ في عدن، كما أنه عضو محترف في السلك الدبلوماسي، وشغل مؤخراً منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في بغداد ما بين عام ٢٠٢٠ و٢٠٢١.

اكتب إلى تدقيق لغوي

 

أخبار سياسية

"صحفيات بلا قيود" تدين مضايقة مراسل قناة المهرية في المهرة

دانت منظمة "صحفيات بلا قيود" ما تعرض له مراسل قناة المهرية الفضائية في محافظة المهرة الإعلامي سعد حماد المهري، من مضايقات تضمنت محاولة الاعتداء عليه، ومنعه من تغطية فعالية تاريخية في "قصر السلطان"، بمديرية قشن، من قبل أفراد حراسة القصر.

أخبار سياسية

ما خطة حل مشكلة السفينة "صافر" العائمة على سواحل الحديدة؟

تقول مليشيا الحوثي إنّها توصلت إلى اتفاق مع الأمم المتحدة على الشروع في تنفيذ خطة إنقاذ خزان "صافر" النفطي، خلال الأيام القليلة المقبلة. ذكرت المليشيا أن ما اسمتها "اللجنة الإشرافية لتنفيذ الاتفاق" التقت المنسق الأممي المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، وناقشت معه الإسراع في تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بحل قضية خزان "صافر"، التي تُقر بدء عملية توفير خزان بديل ومكافئ يحل محل الخزان العائم، والمهدد بالانهيار قبالة سواحل الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.