أخبار سياسية

سبأ: عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى عدن تمثل مرحلة جديدة

18/04/2022, 11:34:04
المصدر : غرفة الأخبار

قالت وكالة سبأ الرسمية، إن مجلس النواب سيعقد بعدن دورته الأولى من دور الانعقاد الثاني لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل أجهزته ولجانه. 

وأشارت إلى أن المجلس سينعقد في إطار التئام كافة مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن، وسيقف خلال جلساته أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية.

ولفتت إلى أن عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة، تمثل مرحلة جديدة في جوانب استكمال استعادة الدولة وتجاوز التحديات الاقتصادية وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

وكان قد وصل عدد من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ومجلس النواب والشورى إلى العاصمة المؤقتة عدن قادمين من السعودية.

وأفاد مصدر لوكالة الأناضول، بوصول عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي إلى عدن، بينما يُتوقع وصول بقية أعضاء المجلس خلال الساعات القادمة.

من جانبها، قالت مصادر محلية، إن رئيس الحكومة معين عبدالملك وصل إلى مطار عدن الدولي، بعد ساعات من وصول رئيس وأعضاء مجلس النواب وعدد من أعضاء الحكومة ومجلس الشورى ومحافظي المحافظات وقيادات في وزارتي الدفاع والداخلية.

وأشارت إلى أن المسؤولين الحكوميين وصلوا على متن عدد من الرحلات، بعضها بطيران اليمنية وأخرى بطائرات عسكرية سعودية.

وفي السياق ذاته قال عضو المجلس الرئاسي عبدالله العليمي إن أعضاء المجلس سيعودون إلى الداخل اليمني لأداء اليمين الدستورية، دون أن يحدد الوقت والمكان.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس سيلتقون خلال الأيام المقبلة مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الذي زار صنعاء هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعيينه في منصبه في سبتمبر الماضي والتقى قادة مليشيا الحوثي.

أخبار سياسية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مُسيرات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الأحد، أن القوات التابعة لها تعاملت مع هجومين بطائرات مسيرة يومي الجمعة والسبت، ونجحت في تدمير ثلاث مُسيرات بمناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي في خليج عدن والبحر الأحمر.

أخبار سياسية

أسبيدس تعتقل قراصنة في خليج عدن وقائد أمريكي يبحث في الرياض هجمات الحوثيين

قوة بحرية أوروبية تعتقل ستة قراصنة مشتبه بهم في حادثة إطلاق نار على ناقلة نفط أثناء مرورها في خليج عدن، في وقت بحث قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا خلال زيارته السعودية المخاوف الأمنية المشتركة وهجمات الحوثيين على السفن

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.