أخبار سياسية

سقطرى.. الانتقالي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى 'حديبو'

30/04/2021, 14:08:56

أفادت مصادر مطّلعة عن دفع المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتياً" بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة 'حديبو'، مركز محافظة سقطرى.
وذكرت المصادر أن الانتقالي نقل عددا كبيرا من الدوريات والآليات العسكرية إلى المدينة، ويُواصل تعزيز تواجده بشكل كبير في مدينة 'حديبو'، منذ أسبوع.

وتأتي هذه التحرّكات بعد أيام قليلة من زيارة الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، إلى سقطرى.
وقال وزير الثروة السمكية السابق، فهد كفاين، عبر حسابه في "تويتر"، إن "‏الناطق الرسمي للتحالف العربي وصل الأرخبيل بصحبة وفد عسكري لحل الإشكالية الناتجة عن الانقلاب على مؤسسات الدولة في سقطرى".

وأضاف كفاين أن هناك ‏"رسائل من الجانب السعودي للسعي لحل الإشكالية في الأرخبيل، بعد تصاعد المطالبات المحلية بالإيفاء بالالتزام بما تعهدت به المملكة في هذا الصدد".

وتابع "‏ننتظر إجراءات عملية تعقب التشاور حول آلية التنفيذ لعودة السلطة المحلية إلى العمل، وتفعيل مؤسسات الدولة بصورة عاجلة، وبما يضمن توقف الانحدار الذي تعيشه الأوضاع الخدمية والأمنية في سقطرى".

وكانت مصادر تحدثت عن وصول محافظ سقطرى، رمزي محروس، قبل أسبوع، على متن طائرة سعودية في زيارة سرّية، استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها عددا من المشايخ والشخصيات القبلية، في حين لم تُعرف طبيعة وتفاصيل الزيارة.

وأشارت مصادر إعلامية إلى وصول عدد من السفن الإماراتية تحمل أسلحة ومعدات عسكرية إلى الجزيرة خلال الآونة الأخيرة.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.