أخبار سياسية

سلسلة غارات ليلية على صنعاء.. تدمير منصة صواريخ في صعدة

27/11/2021, 06:39:13

جددت مقاتلات التحالف السعودي - الإماراتي غاراتها الجوية المكثفة على مواقع تابعة لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وشهدت المدينة سلسلة انفجارات عنيفة في مناطق متفرّقة، من بينها موقع للحوثيين قرب سوق 'ذهبان'، شمال المدينة، في استمرار للغارات الليلية التي بدأت المقاتلات شنّها الأسبوع الماضي.

في السياق ذاته، قال التلفزيون السعودي الرسمي إن التحالف شنّ ضربات جوية على أهداف عسكرية في صنعاء، مضيفا أنه دعا المدنيين إلى الابتعاد عن المواقع المستهدفة.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف السعودي -  الإماراتي تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية للحوثيين في محافظة صعدة.

وأفاد التحالف، في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية، بأنه تم تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تشكّل تهديدا وشيكا في محافظة صعدة (معقل مليشيا الحوثي)، المحاذية لحدود السعودية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، على الرغم من الدعوات العربية والدولية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار.

وخلال الأيام الماضية، بدأ التحالف تنفيذ سلسلة غارات جوية على مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأعلن التحالف بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية، داعيا المدنيين إلى عدم التجمّع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

كما أكد التحالف تدمير هدف وصفه بـ"عالي القيمة" للصواريخ الباليستية في حي 'ذهبان' بصنعاء.

وأتت الغارات بعد ساعات من اتهامات وجهها التحالف لإيران ومليشيا الحوثي بتحويل مطار صنعاء الدولي إلى قاعدة عسكرية للتجارب والهجمات العابرة للحدود.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار سياسية

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على توليه رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، أن إنهاء الحرب في اليمن يتطلب أن "يتوافق طرفاها"، وأن طلب إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية "قيد النظر".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.