أخبار سياسية

شبوة.. قتلى وجرحى بمواجهات بين الجيش وعناصر تخريبية

19/09/2021, 15:39:39
المصدر : غرفة الأخبار

قتل شخص وأصيب آخرون بمواجهات اندلعت بين قوات الجيش وعناصر تخريبية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وقال مصدر لقناة "بلقيس" إن مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي استهدفوا قوات الجيش من اللواء الأول حماية منشآت نفطية، المكلف بحماية الحقول النفطية في منطقة 'جنة' بمديرية 'عسيلان'.

وأكد المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد المهاجمين، فيما أصيب ثلاثة آخرون، بينهم أحد أفراد الجيش الذين تمكنوا من تأمين المواقع النفطية والانتشار فيها.

وتأتي هذه الحادثة بعد نزول لجنة من وزارة الدفاع، للإشراف على عملية الاستلام والتسليم بين قيادة اللواء 107 المكلف سابقا بحماية المنشأة النفطية، واللواء الأول حماية منشآت نفطية المكلف مؤخرا.

وقبل أيام، اتهمت السلطات الحكومية في محافظة شبوة المجلس الانتقالي الجنوبي بالدعوة إلى أعمال "عنف وفوضى" تحت ستار "الاحتجاجات السلمية".

واعتبرت اللجنة الأمنية أن "هذه الدعوات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في شبوة وتستخدم السلمية الزائفة لإخفاء مخططات إجرامية".

ويقود محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، تحركات لا فتة ضد التواجد الإماراتي في شبوة، ودعمها مليشيا وجماعات مسلحة في المحافظة.

وسبق أن دعا الإمارات إلى الانسحاب من منشأة 'بلحاف' الغازية، مشيرا إلى أن أبوظبي حوّلت المنشأة إلى تجميع للمليشيات وتصدير للتمرّد، موضحا أن التنسيق والتخادم السياسي والميداني والإعلامي بين المشاريع المتمرّدة على الدولة،

شمالاً وجنوباً، لم يعد خافياً في عموم المشهد الوطني.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.