أخبار سياسية

شركة صينية تفاوض على نقل معداتها من حضرموت والأهالي يطالبون بمستحقات

13/05/2022, 06:57:17
المصدر : غرفة الأخبار

منع عدد من الأهالي في مديرية دوعن بحضرموت شركة نفطية صينية من نقل معداتها، مطالبين بمستحقات مالية.

وقالت مصادر محلية إن عددا من الأهالي منعوا الشركة من نقل المعدات، بسبب تنصلها من سداد مستحقات المواطنين، الذين عملوا معها خلال تواجدها في الموقع.

وكان وفد من مكتب شركة التنقيب الصينية (هونغ جوا) في صنعاء التقى، قبل نحو أسبوع، محافظ حضرموت، فرج البحسني، في مدينة المكلا، لطلب تسليم المعدات المتبقية للشركة في قطاع الامتياز (82) بمديرية دوعن.

وكانت الشركة قد علّقت أعمالها عام 2014، نتيجة اضطراب الأوضاع الأمنية في البلاد بعد سنوات من بدء مشروعها النفطي في دوعن، واكتشافها نحو اثنين وعشرين حقلا نفطيا، فيما بقيت بعض المعدات التابعة لها في المنطقة.

وقال الأهالي إنهم اتخذوا كل الطرق القانونية وحصلوا على أحكام قضائية تفيد بإلزام الشركة سداد مديونيتها، حيث صادقت محكمة الاستئناف على حكم محكمة "صيف" الابتدائية في مديرية دوعن بوقف نقل المعدات قبل سداد مستحقات العاملين في الشركة.

 

أخبار سياسية

من المسؤول عن تعثر المفاوضات في ملف الأسرى؟

مليشيا الحوثي تحمل الحكومة المسؤولية عن تعثر ملف تبادل الأسرى الذي جرى الاتفاق عليه قبل شهرين برعاية الأمم المتحدة، يأتي ذلك رغم ان الحكومة سبق واتهمت مليشيا الحوثي بعرقلة ملف تبادل الأسرى منذ ثلاثة أعوام تقريبا، وقالت إن المليشيا قدمت كشوفات بأسماء وهمية وغير موجودة لديها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.