أخبار سياسية

شركة ميرسك تعلن استهداف سفينة تابعة لها بجسم طائر ولا إصابات

09/07/2024, 14:01:07

قالت شركة ميرسك، إن سفينتها سنتوسا أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في أقصى شمال خليج عدن.

وأوضحت الشركة لوكالة رويترز، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف الطاقم أو أضرار في السفينة أو البضائع.

وقال متحدث باسم الشركة الدنمركية، إن السفينة كانت إحدى السفن التي ترفع العلم الأمريكي، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أكدت أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا شرقي منطقة نشطون على سواحل محافظة المهرة.

وأوضحت في مذكرة إرشادية، أن السفينة وطاقمها بخير، وتتجه إلى ميناء الاتصال التالي، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بالتحقيق في الحادث.

ودعت السفن إلى العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، حيث يتزامن الحادث مع هجمات يشنها الحوثيون على السفن التي يقولون إنها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي وواشنطن ولندن.

وفي السياق ذاته، أكد مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن، أن سفينة الشحن فيربينا التي ترفع علم بالاو، والتي تعرضت لهجوم حوثي في الثالث عشر من يونيو الماضي سُحبت بعيدا عن منطقة الخطر.

وأشار إلى أن السفينة التي استُهدفت بثلاثة صواريخ قبالة مدينة عدن في طريقها الآن إلى ميناء التوقف التالي، لافتا إلى أن النيران اشتعلت في سفينة الشحن نتيجة لهجوم الحوثيين، ولم يتمكن الطاقم من إخمادها.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت حينها، إن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الفريق أصيب نتيجة الهجوم.

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.