أخبار سياسية

عام قاسٍ على اليمنيين.. تحذيرات من مواجهة شبح المجاعة

25/10/2021, 16:50:02
المصدر : غرفة الأخبار

حذّرت الأمم المتحدة من أن الأموال المطلوبة لإطعام الملايين في اليمن قد تنفد خلال أسابيع.

وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إن النصف الأول من العام القادم سيكون قاسياً على اليمنيين الذين يواجهون شبح المجاعة، محذراً من نفاد الأموال المخصصة للإغاثة في غضون أسابيع قليلة.

ودعا ديفيد مجتمع المانحين إلى ضخ المزيد من الأموال لتجنّب مجاعة واسعة النطاق.
وفي وقت سابق، قال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إن الجوع وشح السيولة يدفعان عائلات في اليمن إلى أكل أوراق الشجر.

وأوضح البرنامج، في تغريدة له على 'تويتر'، أن دوافع أزمة اليمن، المتمثلة بالصراع والانحدار الاقتصادي، لا تظهر أي بوادر لتراجعها، ما يؤدي إلى تزايد الجوع.

وأضاف البرنامج أن ذلك يدفع العائلات إلى اللجوء لتدابير قاسية، مثل أكل أوراق الشجر للبقاء على قيد الحياة، مشيراً إلى أنه يواصل تقديم الغذاء لإنقاذ الأرواح في البلاد.

كما أعلن البرنامج ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن بمقدار سبعين بالمائة في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، منذ مطلع العام الجاري، جراء تدهور العملة المحلية، وسط تحذيرات من اتساع رقعة الجوع.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.