أخبار سياسية

عثمان مجلي: ستوكهولم منح الحوثيين فرصة للاستمرار في قتل اليمنيين

12/02/2024, 16:35:13

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، إن اتفاق ستوكهولم منح مليشيا الحوثي فرصة للاستمرار في قتل اليمنيين.

وأوضح مجلي -خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفين فاجن- أن تحرير الحديدة سيقطع أذرع التدخل الإيراني في اليمن، وسيجبر الحوثي على التعايش مع بقية المكونات.

وأكد ضرورة هزيمة إيران وإبعادها عن البحر الأحمر، وإيقافها عن تهريب المخدرات عبر أذرعها في المنطقة.
وقال: "نحن متمسكون بمواقفنا، ولدينا الحق في تعزيز مستقبل، وحاضر اجيالنا ولن نشرعن للحوثي، وإيران مطلقا".

وعبّر عن أمله في الحصول على دعم العالم للحكومة في تحقيق السلام، وليس الاستسلام، وضمان سلامة وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تمارس القتل والنهب و الاعتقالات ومصادرة الحقوق بصورة يومية، في الوقت الذي ماتزال الشرعية متمسكة بخيار السلام والشراكة.

بدوره، أكد السفير الأمريكي أن حكومة بلاده تولى الملف اليمني أهمية خاصة، وتعمل على تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن مع شركائها، مشيرا إلى دعم خفر السواحل اليمنية للحفاظ على حرية الملاحة، والعمل على مكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات.

أخبار سياسية

هاجمها الحوثيون.. جهود لوقف تسرب النفط من سفينة في البحر الأحمر وسحبها إلى السعودية

مالك سفينة الشحن روبيمار المنكوبة في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون الأسبوع الماضي، قال إنه يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف التسرب النطفي على متنها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.