أخبار سياسية

عسكريون أمريكيون يدعون قيادتهم لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الحوثيين

07/09/2024, 14:47:00
المصدر : فوكس نيوز

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن خلافات في وزارة الدفاع "البنتاغون" على إثر هجمات الحوثيين المتصاعدة في البحر الأحمر.

وقالت شبكة "فوكس نيوز" إن القادة العسكريين أعربوا علنا عن معارضتهم للبنتاغون بشأن استجابة الجيش الأمريكي لتهديد الحوثيين في البحر الأحمر، ودعوا إلى رد أقوى.

وحذر خبراء من أن إدارة بايدن-هاريس تحتاج إلى خطة أكثر عدوانية لمواجهة الحوثيين.

ونقلت الشبكة عن المدير الأول لمركز الابتكار السيبراني والتكنولوجي في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية "مارك مونتجومري" قوله " إنه من الواضح أن الولايات المتحدة بحاجة إلى القيام بإجراءات أكثر عدوانية ضد إيران لتزويدها ودعمها للحوثيين، وإلى أن "تفرض الولايات المتحدة تكاليف على إيران، ستستمر هجمات الحوثيين".

وقال مونتجومري: "إدارة بايدن لا تسعى إلى استراتيجية ردع فعالة ضد الإيرانيين، وبالتالي ضد الحوثيين، لأن الإدارة مهتمة بشكل مفرط باستفزاز إيران ولا تهتم بما يكفي بتشكيل السلوك الإيراني".

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، أرسل رسالة إلى وزير الدفاع لويد أوستن ادعى فيها أن السياسات الحالية "فشلت" في إحداث التأثير المطلوب على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

ودعا كوريلا إلى اتباع نهج "حكومي كامل" في التعامل مع هذه القضية، والذي يشمل الضغط الاقتصادي والدبلوماسي بالإضافة إلى الضغط العسكري الأقوى لثني الجماعة الإرهابية عن حملتها ضد السفن التجارية في المنطقة.

وقال أحد المسؤولين لصحيفة وول ستريت جورنال إن نبرة الرسالة صدمت بعض أعضاء وزارة الدفاع، وخاصة إصرار كوريلا على أن "أعضاء الخدمة الأمريكية سيموتون إذا استمررنا في السير على هذا النحو".

وقال البنتاغون لفوكس نيوز ديجيتال إنه ليس لديه أي شيء إضافي لتقديمه ردًا على طلب التعليق.

ويقول الحوثيون إنهم يهاجمون فقط السفن التي تتعامل تجاريًا مع إسرائيل، لكن هجماتهم أصابت سفنًا من عشرات الدول، مما تسبب في اضطرابات كبيرة وعرض حياة مئات من أفراد الطاقم للخطر، وفقًا لفوكس نيوز.

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي شون سافيت أن الولايات المتحدة "استخدمت بشكل عدواني نهجًا حكوميًا كاملاً" ردًا على الحوثيين، بما في ذلك العقوبات وإدراج المجموعة كمنظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص وتعطيل خطوط إمداد المجموعة.

وقال سافيت: "كما قلنا، سنواصل توضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية، التي تضر بالاقتصادات الإقليمية، وتتسبب في أضرار بيئية، وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى".

إلى ذلك، كشف الأميرال البحري مارك ميجيز من البحرية الأمريكية خلال مقابلة مع شخصية اليوتيوب والطيار البحري المتقاعد وارد كارول أنه تم اقتراح استراتيجيات أكثر عدوانية، لكن القيادة تجاهلتها خوفًا من رد فعل إيراني.

أخبار سياسية

لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء

أفادت مصادر أممية أن لجنة العقوبات بشأن اليمن ستعقد نهاية الأسبوع، اجتماعاً لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء، تمهيداً لتقديمه لمجلس الأمن الدولي (UNSC)، وقبل نحو شهرين من انتهاء إجراءات العقوبات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.