أخبار سياسية

عقب قرارات الإقالة.. تعيينات عسكرية جديدة في شبوة

08/08/2022, 19:07:27

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، قرارات تعيين جديدة في مناصب عسكرية حساسة في محافظة شبوة.

حيث أصدر قرارا بتعيين العقيد مهيم ناصر قائدا لقوات الأمن الخاصة خلفا للعميد عبد ربه لعكب.

كما أصدر قرارا بتعيين العميد الركن عادل بن علي هادي قائدا لمحور عتق وقائدا للواء 30 مدرع، وذلك خلفا للقائد السابق العميد عزير ناصر العتيقي.

بدوره، أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين العميد الركن فؤاد محمد سالم النسي مديرا عاما لشرطة محافظة شبوة.

وجاءت هذه القرارات وسط توتر عسكري واشتباكات مسلحة تشهدها المحافظة، منذ ليلة أمس، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

كما تأتي عقب ساعات من صدور قرارات بإقالة عدد من القادة العسكريين في المناصب المذكورة على خلفية هذه الأحداث.

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد عقد اجتماعا طارئا على خلفية مستجدات الاشتباكات في شبوة، وبحث الإجراءات اللازمة لتطبيع عاجل للأوضاع ومحاسبة المتسببين في الأحداث المؤسفة، واتخذ بشأنها عددا من القرارات الكفيلة بإنهاء أسباب التوترات، وفق وكالة سبأ.

ووجّه المجلس الجهات المعنية بحصر الخسائر المدنية وجبر ضرر المواطنين، محذراً من تبعات مثل هذه الأحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية، ووحدة الصف في معركة استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي.

وأسفرت الاشتباكات، التي شهدتها شبوة بين قوات حكومية وأخرى مدعومة من الإمارات، عن سقوط قتلى وجرحى بينهم قائد عسكري.

وأوضحت مصادر محلية أن نقطة مستحدثة تابعة لقوات العمالقة المدعومة إماراتيا في جولة الثقافة أوقفت قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق الرائد "أحمد لشقم العولقي" ما تسبب باندلاع اشتباكات، أطلق خلالها جنود من العمالقة النار عليه، أسفر عن مقتله وإصابة أحد مرافقيه، فيما قُتل أحد جنود العمالقة وأصيب آخرون.

ولفتت المصادر إلى أن المواجهات توسعت في المدينة بين القوات الحكومية والتشكيلات العسكرية المدعومة إماراتيا المتمثلة في قوات العمالقة ودفاع شبوة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بينهم مدنيون، كما تضرر عدد من المنازل.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.