أخبار سياسية

فرنسا تشدد على ضرورة وقف التصعيد العسكري في مأرب

24/03/2023, 11:56:46
المصدر : غرفة الأخبار

شددت فرنسا على ضرورة وقف مليشيا الحوثي التصعيد العسكري في مأرب، والدخول في مفاوضات بحسن نية مع الحكومة برعاية الأمم المتحدة.

وذكرت السفارة الفرنسية أن سفيرها، جان ماري صفا، أجرى مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، حول القضايا الاقتصادية والسياسية، وخاصةً بعد اتفاق تبادل الأسرى.

وعبَّرت فرنسا عن قلقها بشأن الأوضاع في مأرب بسبب هجمات الحوثيين على مديرية حريب، وقالت إنه يجب على الحوثيين نبذ العنف.

من جهتها، قالت وكالة سبأ الحكومية إن اللقاء تطرق إلى الجهود الإقليمية والدولية؛ لدفع المليشيا على التعاطي الجاد مع المساعي الرامية لإحياء العملية السياسية، وتخفيف المعاناة الإنسانية.

وكان مسؤولون أمنيون وصحفيون أفادوا بأن ما لا يقل عن ستة عشر جنديا قتلوا بالمعارك الدائرة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في مديرية حريب جنوبي مأرب. 

ونقلت وكالة أسوشييتد برس، عن مسؤوليْنِ أمنييْنِ وزعيم قبلي قولهم، إن القتلى الستة عشر كانوا من طرفي القتال، وإن عشرين آخرين أصيبوا بالمعركة.

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.