أخبار سياسية

فرنسا تعد بحماية السعودية وتؤكد أهمية الحل السياسي في اليمن

05/12/2021, 06:25:10

أكدت السعودية وفرنسا ضرورة التصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للأمن في المنطقة، بما فيها الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على أراضي المملكة.

كما شدد الجانبان، في بيان مشترك، أعقب محادثات الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، ووليِ العهد السعودي، محمد بن سلمان، على أهمية دعم الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ". 

وأوضح الجانبان أن الحل السياسي للأزمة اليمنية لا بُد أن يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن (اثنين وعشرين ستة عشر). 

وأكدت فرنسا دعمها الكامل لمبادرة السلام السعودية، كما أدانت الاعتداءات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة التي ترتكبها جماعة الحوثي، مؤكدة التزامها التاريخي بالحفاظ على أمن المملكة.

وكان موقع "ديسكلوز" الاستقصائي قد أفاد بأن فرنسا سلمت السعودية والإمارات وقطر، في ألفين وستة عشر، عشرات الآلاف من القنابل على الرغم من علمها بأنها ستستُخدم في حرب اليمن.

ونقل الموقع الإلكتروني، عن وثائق دفاعية سرية، أنه منذ ألفين وستة عشر سمحت الدولة الفرنسية بتسليم نحو مائة وخمسين ألف قذيفة إلى حليفتيها الخليجيتين.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار سياسية

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام على توليه رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، أن إنهاء الحرب في اليمن يتطلب أن "يتوافق طرفاها"، وأن طلب إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية "قيد النظر".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.