أخبار سياسية

في الذكرى التاسعة لانقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.. قناة بلقيس تفتح تغطية خاصة

20/09/2023, 12:06:09

تسع سنوات من الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية وإعلان حرب شاملة في البلاد.

في الذكرى التاسعة للإنقلاب ذهب وفد مليشيا الحوثي للرياض بحثاً عن تسوية وتبييض للانقلاب والحرب وهرباً من التزامات توقف الحرب وفشل تحقيق أي نصر جديد على الأرض منذ أكثر من عامين.

يرسل الحوثي يومياً رسائل جديدة تدل على تعطشه للحرب واستعداده للمضي فيها لسنوات قادمة، متكئاً على المساحة التي منحت له لتطوير قدراته العسكرية وتخففه من الالتزامات المادية والأخلاقية تجاه المدنيين في مناطق سيطرته.

تسع سنوات من تعطل البلاد وتحولها لمربعات عنف متنازع عليها بين الفصائل الداخلية والقوى الإقليمية، التي وجدت في الحوثي ضالتها وبوابة قضم أجزاء من البلاد تحت مسميات إعادة الشرعية والحرب على الإرهاب وحماية الممرات المائية.

قناة بلقيس تفتح تغطية خاصة لسنوات الحرب والانقلاب وتداعياته على حياة اليمنيين ومستقبل بلادهم ومسيرة التسويات المنقوصة على مدى تسعة أعوام.

وستنشر القناة مواد الملف الخاص بشكل متواصل في نشرات الأخبار ومنصاتها المتفرقة. 

 

أخبار سياسية

السلطات المحلية في مأرب تطلق خطة الاستجابة الإنسانية للمحافظة

أفادت السلطات المحلية في مأرب بأن المحافظة تواجه أسوأ أزمة إنسانية في البلاد منذ تسعة أعوام، حيث تحتضن المحافظة نحو 60 في المائة من النازحين داخلياً، والذين يزيد عددهم على 4.5 مليون شخص بسبب الحرب التي أشعلها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.