أخبار سياسية

قائد الأسطول الأمريكي: استطعنا خفض قدرات الحوثيين وهجماتهم تباطأت

27/03/2024, 18:36:02

قال قائد الأسطول الأميركي لعملية البحر الأحمر اللواء جورج ويكوف، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استطاع خفض قدرات جماعة الحوثيين، لكن ما زال أمامه كثير من العمل قبل إنجاز المهمة، وفق تعبيره.

ونقل موقع بلومبيرغ عن ويكوف قوله إنه لا يمكن التنبؤ بموعد إنجاز المهمة بسبب الدعم الاستخباري والعسكري الذي يتلقاه الحوثيون من إيران.

وأشار إلى أن هجمات الحوثيين تباطأت وتحولت من استخدام صواريخ كروز إلى مسيّرات أقل خطورة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أن فرقاطة تابعة لها وصلت إلى البحر الأحمر لحماية الملاحة وضمان سلامة وحرية مرور السفن.

وقالت وزيرة الدفاع الهولندية، كايسا أولونغرين، إن الفرقاطة ستسهم مع شركائها في الأمن البحري من خلال حماية السفن من هجمات الحوثيين في المنطقة.

وذكرت أن الفرقاطة تشارك في عملية "حارس الرخاء" بقيادة الولايات المتحدة والمهمة العسكرية للاتحاد الأوروبي "أسبيدس"، والتي تهدف إلى ضمان الأمن وحرية الملاحة في البحر الأبيض المتوسط.

وفي وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على المزيد من الجهات الفاعلة في تسيير شحنات السلع والعمليات المالية لصالح فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني والحوثيين وحزب الله اللبناني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن هذا الإجراء يمثل الجولة السادسة من العقوبات التي تستهدف شبكة سعيد الجمل، الوسيط المالي للحوثيين المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والمدرج منذ ديسمبر ألفين وثلاثة وعشرين.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراء يشكل خطوة إضافية في مسار حملة منسقة لتعطيل الشؤون المالية الخاصة بفيلق القدس والحرس الثوري الإيراني ودعمهما للجماعات الإرهابية أمثال الحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.