أخبار سياسية

قادة الخليج يؤكدون التزامهم بوحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه

05/12/2023, 18:09:51

أكد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التزامه بوحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه.

وعبّروا -في البيان الختامي لقمتهم في الدوحة- عن دعمهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والكيانات المساندة له؛ لتحقيق الأمن والاستقرار.

كما أكدوا على ضرورة التوصل إلى حل سياسي، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وطالب قادة دول مجلس التعاون بضغط دولي على مليشيا الحوثي لرفع الحصار عن مدينة تعز، وفتح المعابر الإنسانية، والاستجابة لجهود السلام.

وجدد البيان موقف دول الخليج الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة للحوثيين، وإدانته لاستمرار التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لليمن، وتهريب الخبراء العسكريين والأسلحة إلى الحوثيين.

ورحُب باستمرار جهود السعودية وعُمان لإحياء العملية السياسية في اليمن، مجدداً  دعمه لجهود المبعوثين الأممي والأمريكي للتوصل إلى حل سياسي.
كما رحّب بقرارات مجلس جامعة الدول العربية الأخيرة، وإعلان جُدة، التي جددت التأكيد على دعم كل ما يضمن أمن واستقرار اليمن.

وأشاد بالدعم، الذي تقدمه السعودية والإمارات، عبر مشاريع تنموية هادفة إلى تعافي الوضع الاقتصادي في البلاد، حسب البيان.

أخبار سياسية

هاجمها الحوثيون.. جهود لوقف تسرب النفط من سفينة في البحر الأحمر وسحبها إلى السعودية

مالك سفينة الشحن روبيمار المنكوبة في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون الأسبوع الماضي، قال إنه يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف التسرب النطفي على متنها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.