أخبار سياسية

قرار برفع حظر السفر إلى أمريكا عن 7 دول بينها اليمن

22/01/2021, 11:25:15
المصدر : غرفة الأخبار

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا تنفيذيا برفع حظر السفر المفروض على بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة إلى الولايات المتحدة، بينها اليمن.

واعتبر بايدن تلك الأوامر التنفيذية، التي أصدرها سلفه دونالد ترمب، خاطئة، لتسببها في تقويض الأمن القومي الأمريكي، وتشكيلها خطرا على الشبكة العالمية لبلاده من التحالفات والشراكات.

وأكد بادين أن إدارته ستطبّق نظام فحص صارم وفريد، لكل شخص يطلب تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة.
وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد أصدر في عام ألفين وسبعة عشر، قرارا تنفيذيا بمنع دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينها اليمن.

واستهلّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، عهده بتوقيع عدة مراسيم رئاسية في الكونغرس مباشرة بعد أدائه اليمين الدستورية.
وقبل توجهه إلى البيت الأبيض بعد أدائه قسم الولاء، وقّع بايدن مراسيم تتعلق بإعلان يوم التنصيب والتعيينات الوزارية ومناصب فرعية بالوزارات.

وقبيل حفل التنصيب أكد مستشارو بايدن أنه سيصدر فور دخوله البيت الأبيض 15 أمرا رئاسيا، يبطل فيها إجراءات اتخذتها إدارة ترامب، منها: إلغاء سياسات ترامب للهجرة، وإعادة الولايات المتحدة إلى اتفاقية "باريس" للمناخ ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد بايدن أنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين بغضّ النظر عن كونهم من المؤيدين له أو المختلفين معه.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.