أخبار سياسية

قطر تخصص 100 مليون دولار لدعم جهود برنامج الغذاء العالمي في اليمن

22/07/2021, 09:58:52

أعلن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تخصيص مئة مليون دولار، لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي من أجل دعم الأمن الغذائي، ودرء المجاعة في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن هذه المنحة تأتي أيضاً لمساعدة برامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاجلة، للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية. 

ويعاني اليمن من أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق الأمم المتحدة، حيث أودت الحرب، منذ سبع سنوات، بحياة مئتين وثلاثة وثلاثين ألفاً، وبات ثمانون بالمئة من السكان بحاجة إلى المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

في السياق، حذّرت الأمم المتحدة من تفاقم خطر سُوء التغذية والمجاعة في أوساط الأسر النازحة في اليمن.

وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن النازحين في البلد معرضون لخطر الجوع أكثر بأربعة أضعاف، بالنسبة إلى باقي السكان.

وأشار المسؤول الدولي إلى أن مئات الآلاف من الأسر تواجه الجوع بسبب افتقارها للمال اللازم لشراء الطعام، فيما أصبح نحو خمسة ملايين يمني على حافّة المجاعة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

بسبب ارتفاع أسعار المواشي.. أعراس بلا ولائم في تعز!!

"هو فرح منقوص وزفاف لم يكتمل"، متأثراً يصف الشاب عبدالقادر محمود يوم عرسه الذي كان عرساً بلا وليمة، كما تكون أعراس الرِّيف عادة، قبل أن تصل يد الحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة، والغلاء المعيشي إلى آخر فرص الناس في الفرح، وتسلب أجملَ أيامهم بهجَتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.