أخبار سياسية

قطر تعوّل على الهدنة وتوافق الأطراف للسير نحو إيقاف الحرب

21/09/2022, 06:56:45
المصدر : غرفة الأخبار

قال أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني، إن هناك بصيص أمل في توافق الأطراف اليمنية على هدنة مؤقتة، معبراً عن تطلع دولة قطر إلى وقف إطلاق نار شامل ودائم.

وأكد أمير قطر، في كلمته خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أهمية التفاوض بين الأطراف اليمنية على أساس المرجعيات الوطنية والدولية، خاصة قرار مجلس الأمن ألفين ومائتين وستة عشر.

وفي وقت سابق، قالت الدوحة إن مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، محمد الخليفي، بحث مع المبعوث الأمريكي لليمن، تيموثي ليندركينغ، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن.

وأكد الخليفي، خلال الاجتماع، موقف بلاده الداعي إلى حل الأزمة اليمنية استناداً إلى المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأمس الأول، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الهدنة في اليمن جلبت الهدوء والأمل وحسّنت حياة الملايين، داعيا إلى تمديدها بين الأطراف المعنية.

وأشار، خلال لقائه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، إلى ضرورة تمديد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة بحلول الثاني من أكتوبر تشرين الأول، حسب موقع وزارة الخارجية.

أخبار سياسية

في لقاء مع الانتقالي.. الاتحاد الأوروبي يدعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي

الاتحاد الأوروبي، يؤكد خلال لقاء جمع السفير غابرييل مونويرا وقيادات في المجلس الانتقالي، دعمه الكامل للرئيس رشاد العليمي ووحدة مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك في أعقاب تقارير عن تباينات عميقة بين أعضائه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.