أخبار سياسية

قيادات الانتقالي تزور المعسكرات وتدعو إلى رفع الجاهزية القتالية

15/05/2021, 14:19:13
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر مطلعة عن مساعٍ جديدة يجريها المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا" بهدف تفجير الوضع عسكريا في مناطق سيطرة الشرعية.

وقالت المصادر إن رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، زار معسكر "اللواء الرابع" التابع للانتقالي، في منطقة "الصبيحة" التابعة لمحافظة لحج، لرفع الجاهزية القتالية.
كما كلّف الزبيدي عددا من قيادات المجلس بزيارة ألوية ومعسكرات في مناطق: يافع، وأبين، ولحج.

ويحكِم الانتقالي، الذي يشارك في الحكومة، قبضته على عدن وبعض المحافظات، الأمر الذي اضطر رئيس الحكومة وأغلب الوزراء إلى مغادرة العاصمة المؤقتة.

في غضون ذلك، أحبطت قوات خفر السواحل والأجهزة الأمنية في محافظة المهرة محاولة تهريب أسلحة ومخدرات في سواحل المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات خفر السواحل، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تمكّنت من ضبط أسلحة وكميات من مادة "الحشيش" المخدر.

وأوضحت المصادر أن القوات ضبطت قارباً يقلّ مواد ممنوعة وأسلحة برفقة بحّارة يمنيين، مشيرة إلى أن الأمن أجرى عمليات تحرٍ حول عملية التهريب بالتنسيق مع قوات خفر السواحل وصولاً إلى ضبط القارب.

وفي سقطرى، قالت مصادر مطلعة إن المجلس الانتقالي يكثف مساعيه للاستحواذ على المنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن رئيس ما يسمّى "مؤسسة أرخبيل سقطرى" التابعة للانتقالي يهدد المنظمات والقائمين عليها بمغادرة الجزيرة إن لم تدشن أعمالها مع المجلس.

وفي وقت سابق، فرضت مليشيا الانتقالي نظام بصمة على سكان الجزيرة، بعد تطبيقها على الأجهزة الأمنية والعسكرية.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.