أخبار سياسية

لإحياء عملية السلام.. المبعوث الأممي يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي

07/02/2023, 13:58:46
المصدر : غرفة الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، مع المبعوث الأممي، هانس غروندبيرغ، الجهود الدولية والاقليمية لإحياء السلام في اليمن.

وقالت وكالة الانباء الرسمية سبأ، إن العليمي أكد مجدداً، خلال استقباله المبعوث في عدن، حرصَ الحكومة على السلام الشامل في اليمن.

وشدد العليمي على أهمية الجهود الدولية والإقليمية لدفع المليشيا على التعاطي الإيجابي مع مساعي إطلاق عملية سياسية شاملة؛ لإنهاء الحرب والحد من المعاناة الإنسانية.

وسبق أن حذَّر من تداعيات إجراءات المليشيا ضد القطاع الخاص وأنشطة الغرف التجارية، وحرية تنقل الأفراد والسلع بين المحافظات.

وكان المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، بحث في العاصمة السعودية الرياض مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، وعدد من مسؤولي المملكة جهود إحياء الهدنة وتوسيعها في اليمن. 

وذكر غروندبرغ أنه ناقش مع البديوي والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين آخرين سبل التوسع في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية، والتقدم نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتحقيق عملية سياسية جامعة تحت رعاية أممية.

ومنذ انتهاء الهدنة مطلع أكتوبر الماضي، تبذل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي جهودا لإحياء الهدنة وتوسيع بنودها، إلا أنها تصطدم باشتراطات مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.