أخبار سياسية

لتجنب هجوم الحوثيين.. سفينة تطلق إشارة "كافة الطاقم من المسلمين"

12/02/2024, 14:11:45
المصدر : باتريك سايكس - وكالة بلومبرج - ترجمة خاصة

أضحت السفن التجارية في البحر الأحمر أكثر إبداعا في مساعيها لتجنّب هجمات المسلحين الحوثيين في اليمن.

ناشدت شركة "كاتل فورس" للماشية الحوثيين، باعتبارهم شركاء في الدين في محاولة واضحة لضمان المرور الآمن.

وعندما اقتربت، يوم الأحد، من مضيق باب المندب الضيق قبالة الساحل اليمني، غيرت إشارة وجهتها: من ميناء عراقي إلى: "جميع أفراد الطاقم مسلمون"، وهو أمر أصبح مألوفا على نطاق واسع على الإنترنت لمعظم السفن.

وبمجرد عبورها المضيق بأمان، صباح الاثنين، عادت إلى أم قصر العراقية، وفقا لبيانات التتبع التي حللتها بلومبرج.

كان تغيير الإشارة رسالة واضحة للحوثيين، الذين يقولون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل وحلفائها؛ للضغط عليهم بشأن الحرب في غزة.

وقلبت حملة الحوثيين الشحن العالمي رأسا على عقب، ورفعت تكاليف النقل، حيث تواجه السفن تحويلات ورسوما إضافية للتأمين والأمن.

وكانت السفن التجارية قد أطلقت إشارات، في السابق، إلى وجهات من قبيل "لا علاقة لنا لإسرائيل" لتجنب استهدافها من قبل المليشيا المدعومة من إيران.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة "كاتل فورس" للماشية، التي ترفع علم توغو؛ بسبب مالكها، ولديها إدارة سويدية، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، التي تقول الولايات المتحدة إنها متورطة في صادرات النفط والبتروكيماويات الإيرانية.

ولم يعمل "موقع الإدارة السويدية" اعتبارا من يوم الاثنين.

أخبار سياسية

هاجمها الحوثيون.. جهود لوقف تسرب النفط من سفينة في البحر الأحمر وسحبها إلى السعودية

مالك سفينة الشحن روبيمار المنكوبة في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون الأسبوع الماضي، قال إنه يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف التسرب النطفي على متنها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.