أخبار سياسية

لجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكوّنات السياسية تعلن استكمال أعمالها

29/08/2024, 14:36:51

أعلنت لجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكوّنات السياسية، المكلفة من قِبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكوّنات السياسية، اليوم الخميس، استكمال أعمالها.

وكان الاجتماع قد عُقد، خلال الفترة من 25 – 29 أغسطس، 2024، للجنة المكلفة من قِبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكوِّنات السياسية، الذي عُقد في العاصمة المؤقتة (عدن)، خلال شهر أبريل 2024.

وأجرت اللجنة نقاشات معمّقة حول وثائق وأدبيات التكتل الوطني المزمع إنشاؤه.

وأعلنت أنها استكملت إعداد مسودة إنشاء التكتل؛ تمهيدا لعرضه على الاجتماع القادم لرؤساء وأمناء عموم الأحزاب والمكوِّنات السياسية المكوّنة للتكتل، لمناقشته وإقراره، ومن ثم الإعلان عن إشهار "التكتل الوطني للأحزاب والمكوّنات السياسية".

وبحسب اللجنة، فإن التكتل سيضم في عضويّته كافة الأحزاب والمكوِّنات السياسية المؤمنة باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وحشد كافة الجهود الوطنية لدعم مؤسسات الدولة وتوحيد قرارها، وتحسين أدائها في خدمة المواطنين، ورفع المعاناة عنهم.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها مع رؤساء الأحزاب والمكوّنات السياسية عبر تقنية "الزوم"، لاطلاعهم على ما قامت به من عمل بهذا الشأن.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على عرض المشروع على الأحزاب والمكوِّنات السياسية في الاجتماع القادم؛ لمناقشته وإقراره وإشهار "التكتل الوطني".

أخبار سياسية

واشنطن ترفض الضغوط الحزبية من المشرعين لإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

تواصل وزارة الخارجية رفض الضغوط الحزبية من المشرعين لإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية، على الرغم من الهجمات المستمرة التي تشنها الجماعة المدعومة من إيران على إسرائيل وممرات الشحن في البحر الأحمر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.