أخبار سياسية

لقاء يجمع ولي العهد السعودي والمبعوث "ليندر كينغ" لبحث الأزمة اليمنية

30/04/2021, 15:04:21

بحث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندر كينغ، جهود الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش زيارة رسمية إلى السعودية يُجريها المبعوث الأمريكي لليمن، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وكان ليندر كينغ قد وصل إلى السعودية، الخميس، في إطار جولة تشمل سلطنة عُمان؛ لإجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع في اليمن بالتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، مارتن غريفيث.

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان، أن المباحثات ستركّز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية بانتظام ودون عوائق في أنحاء اليمن، ودعم وقف دائم لإطلاق النار، وانتقال الأطراف إلى عملية سياسية، في إطار الإجماع الدولي على وقف هجوم الحوثيين على مأرب.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد بن مبارك، إن هناك جهوداً إقليمية ودولية كبيرة للدفع بإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

ولفت بن مبارك، في تصريحات صحافية، إلى أن تلك الجهود الدولية تصطدم -حتى اللحظة- بتعنّت جماعة الحوثي، واستمرار إصرارها على العمليات العسكرية، والهجمات الصاروخية، والطيران المسيّر، سواء على مأرب أو على السعودية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.