أخبار سياسية

للتضيق على المليشيات.. مكافأة مالية أمريكية لملاحقة تهريب الأسلحة والمخدرات

05/07/2022, 20:02:42
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت البحرية الأمريكية تقديم مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات تساعدها في مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات بمنطقة الشرق الأوسط. 

يأتي ذلك وسط توتر بشأن الملف النووي الإيراني وتسليح طهران مليشيا الحوثي في اليمن، والقبض على قوارب مخدرات وأسلحة في محافظة المهرة، بينهم إيرانيون. 

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن تيموثي هوكينز، متحدث الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط قوله، إن تقديم المكافآت يعد خطوة أخرى في جهود تعزيز الأمن البحري الإقليمي، مؤكدا تحقيق نجاح هائل في ضبط المخدرات والأسلحة غير المشروعة خلال العام الماضي.

وفي وقت سابق، أعلن الأسطول الخامس مصادرة شِحنة مخدرات بقيمة خمسمائة مليون دولار عام ألفين وواحد وعشرين، كما اعترض الأسطولُ تسعة آلاف قطعة سلاح في العام ذاته.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن البحرية الملكية البريطانية صادرت قرابة طن من المخدرات غير المشروعة بقيمة تقارب 15 مليون جنيه إسترليني في المياه الدولية ببحر العرب، ضمن عملية استمرت 10 ساعات، بعد أن نجحت، العام الماضي، من مصادرة 2.4 طن من المواد المخدّرة وغير المشروعة ضمن المكان ذاته.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.