أخبار سياسية

لمواجهة هجمات مليشيا الحوثي.. واشنطن توافق على بيع أنظمة صواريخ دفاعية للسعودية

03/08/2022, 08:06:49
المصدر : غرفة الأخبار

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع صواريخ دفاعية من طرازي "باتريوت و"ثاد" لكلٍ من السعودية والإمارات.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها وافقت على صفقة بيع محتملة لثلاثمائة صاروخ باتريوت إلى السعودية، تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات وخمسة ملايين دولار، وصفقة أخرى بقيمة مليارين وخمسة وعشرين مليون دولار لدولة الإمارات مقابل ستة وتسعين صاروخ "ثاد".

تأتي الصفقتان المحتملتان ضمن إعادة إمداد أنظمة الدفاع الصاروخي الرئيسية للبلدين، بعد أسابيع فقط من زيارة الرئيس جو بايدن للمنطقة في يوليو تموز الماضي. 

إلى ذلك، قالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، التي تشرف على مبيعات الأسلحة للخارج في بيان، إنها قدّمت الشهادات المطلوبة لإخطار الكونغرس بالبيع المحتمل للسعودية.

وأوضحت أن هذه الصواريخ تستخدم للدفاع عن حدود المملكة ضد مسيرات الحوثيين عبر الحدود، والهجمات الصاروخية الباليستية على المواقع المدنية والبنية التحتية الحيوية في المملكة.

وشنّت مليشيا الحوثي هجمات على السعودية والإمارات اللتين تقودان التحالف العسكري في اليمن، استهدفت مواقع عدة، غير أنها توقفت مع بدء الهدنة الأممية مطلع أبريل/ نيسان ماضي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.