أخبار سياسية

لم يفصح عن النتائج.. المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد لقائه مليشيا الحوثي

30/09/2022, 06:22:37
المصدر : غرفة الأخبار

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن العاصمة صنعاء بعد زيارة استمرت يومين، بحث خلالها مع قيادات في مليشيا الحوثي فرص تمديد وتوسيع الهدنة، التي تنتهي الأحد المقبل.

ولم يفصح المبعوث الأممي عن نتائج مباحثاته، لكن المتحدث باسم المليشيا، محمد عبدالسلام، أكد تمسك جماعته باشتراطاتها المتمثلة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين في مناطق سيطرتها من إيرادات النفط والغاز.

وقال عبدالسلام، في تصريح نشرته وكالة الأنباء التابعة للجماعة، إن أي مراوغة في تنفيذ هذه الاستحقاقات لن تؤدي إلى سلام ثابت وحقيقي، حد تعبيره.

من جهته، أكد وزير الخارجية في حكومة المليشيا غير المعترف بها، هشام شرف، أن موقف جماعته ينص على مطالب إنسانية بحتة، يفترض ألا تكون محل خلاف أو تفاوض.

وردا على اشتراطات المليشيا، دعا مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي إلى إلزامهم بصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم من عائدات موانئ الحديدة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو المجلس، اللواء سلطان العرادة، بالسفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، في الرياض.

وشدد العرادة على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي، للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة، بما في ذلك فتح طرق تعز، وباقي المحافظات، ودفع رواتب الموظفين من عوائد موانئ الحديدة.

وأكد العرادة أن المجلس الرئاسي قدّم الكثير من التنازلات من أجل إحلال السلام والاستقرار، والتخفيف من المعاناة الإنسانية في البلاد.

أخبار سياسية

هاجمها الحوثيون.. جهود لوقف تسرب النفط من سفينة في البحر الأحمر وسحبها إلى السعودية

مالك سفينة الشحن روبيمار المنكوبة في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون الأسبوع الماضي، قال إنه يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف التسرب النطفي على متنها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.