أخبار سياسية

مأرب.. ارتفاع حصيلة القصف الصاروخي إلى 42 قتيلا وجريحا

27/01/2022, 15:21:25
المصدر : غرفة الأخبار

ارتفع عدد ضحايا القصف الصاروخي لمليشيا الحوثي، يوم أمس، على مدينة مأرب إلى 42 قتيلا وجريحا.

وقالت مصادر طبية إن سبعة مدنيين بينهم امراة قتلوا بصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي على حي المطار السكني.
كما أسفر القصف أيضا عن إصابة 35 آخرين، بينهم 5 أطفال، بعضهم في حالة خطرة.

وبين الحين والآخر، تستهدف المليشيا مدينة مأرب بالصواريخ، وأدت هجمات سابقة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في المحافظة.
وقوبل الهجوم الدامي بتنديد واسع، حيث وصفت الحكومة هذه الحادثة بالمجزرة المريعة والجريمة النكراء، وفقا لوزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني.

وذكر الإرياني أن هذا الهجوم امتدادٌ لجرائم القصف الممنهج والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين من مختلف المحافظات.

واعتبر استهداف المليشيا المتعمد للأحياء السكنية والمدنيين جريمة حرب مكتملة الأركان وعملاً انتقامياً، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانتها بشكل واضح وصريح.

في السياق ذاته، أدان المركز الأمريكي للعدالة استمرار مليشيا الحوثي في استهداف الأحياء السكنية بمدينة مأرب بالصواريخ الباليستية، معبّراً عن بالغ قلقه إزاء استمرار العنف الممنهج بحق المدنيين واتساع دائرة الصراع والفقدان التام لأخلاقيات وقوانين الحرب، وسط وصمت دولي غير مبرر.

ودعا المركز مليشيا الحوثي إلى إيقاف استهداف الأعيان المدنية المحمية وفقاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته في حماية المدنيين.

من جهتها، أدانت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام الناشطة، توكل كرمان، استهداف مليشيا الحوثي حيا سكنيا في محافظة مأرب بصاروخ باليستي، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.
واعتبرت كرمان أن لدى مليشيا الحوثي سجلاً طافحاً بالإرهاب والتنكيل بأبناء الشعب اليمني.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.