أخبار سياسية

مجلس الأمن الدولي يدين هجمات الحوثيين على السفن ويطالب بوقفها فوراً

27/06/2024, 15:45:51

أعتمد مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار لتمديد فترة إضافية لمتطلبات تقديم التقارير الشهرية للأمين العام للأمم المتحدة بشأن هجمات الحوثيين على السفن التجارية.

وأيد القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة واليابان خلال جلسة صون السلام والأمن الدوليين 12 عضواً فيما امتنع  3 أعضاء عن التصويت.

ويتضمن مشروع القرار تمديد الالتزام بتقديم التقارير للأمين العام بشأن هذه الهجمات لمدة 6  أشهر أخرى، وذلك حتى منتصف يناير من العام القادم، في ظل استمرار استمرار الحوثيين في تهديد حركة الملاحة الدولية.

ويجدد مشروع القرار إدانة المجلس لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر ويكرر مطالبته لمليشيا الحوثي بالوقف الفوري لجميع الهجمات ضد السفن التجارية والإفراج عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها، والتي اختطفها الحوثيون في نوفمبر من العام الماضي. 

أخبار سياسية

جولة مرتقبة للمبعوث الأمريكي بالتزامن مع مفاوضات مسقط

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيزور السعودية وسلطنة عمان هذا الأسبوع لمواصلة المناقشات بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود المبذولة لوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.