أخبار سياسية

مجلس الأمن.. جلسة مرتقبة لمناقشة الوضع في اليمن

12/10/2021, 06:19:43

يعقد مجلس الأمن الدولي، الخميس  المقبل جلسة لمناقشة الوضع في اليمن، والاستماع لتقارير عن التطورات الإنسانية والسياسية والعسكرية.

وقال مصدر دبلوماسي إن المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، سيُطلع المجلس على نتائج زياراته الأولية للمنطقة، ونتائج اللقاءات التي عقدها مع أطراف الصراع، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان هانس قدّم، في العاشر من الشهر الماضي، أولى إحاطاته لمجلس الأمن، بعد تسلمِه مهامَه مطلعَ الشهر ذاتِه.

وقال للمجلس إنه يعتزم تقييم الجهود السابقة للأمم المتحدة، لتحديد أفضل السبل التي ستتبعها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع، والمضي قدماً في عملية سياسية شاملة.

وعلى مدى شهر كامل، قام المبعوث الأممي بمشاوراته الأولى مع أطراف النزاع في اليمن والفاعلين الدوليين، وذلك خلال زيارتين للرياض ومسقط وعدن.

وقبل أيام، بعث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله السعدي، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن المجازر التي ترتكبها مليشيا الحوثي في مأرب.

وأشارت الرسالة إلى استمرار الحصار والقصف اللا إنساني على أنحاء متفرّقة في مأرب، بما في ذلك مديرية 'العبدية'، موضحة أن الهجوم الحوثي الأخير في 03 أكتوبر 2021 استهدف حي 'الروضة' السكني شمال مدينة مأرب بصاروخين باليستيين، وأسفر عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 29 مدنياً، بينهم 4 نساء و 5 أطفال على الأقل.

ولفتت إلى أن هذا الهجوم ليس الأول من نوعه، إذ تواصل مليشيات الحوثي إطلاق صواريخها الباليستية لقتل وإصابة المدنيين في مأرب وأماكن أخرى في اليمن.

كما سلّطت الرسالة الضوء على جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين عبر فرضها الحصار المشدد على مديرية 'العبدية'، جنوب مأرب.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.