أخبار سياسية

مجلس القيادة الرئاسي يجري تغييرا في قيادة المنطقة العسكرية الثانية

13/08/2022, 20:12:45
المصدر : غرفة الأخبار

أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي تغييرا في قيادة المنطقة العسكرية الثانية المنتشرة ألويتُها في مديريات ساحل حضرموت والمهرة وسقطرى. 

وتضمن القرار تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائداً للمنطقة العسكرية الثانية ويرقى إلى رتبة لواء، خلفا للواء فرج البحسني الذي يشغل عضو مجلس القيادة.

وكان العميد فائز منصور قد عُين، مطلع العام الماضي، قائداً للواء الدفاع الساحلي ضمن قوات النخبة الحضرمية المدعومة إماراتيا.

تأتي هذه التغييرات في ظل الحديث عن مساع لإسقاط وادي حضرموت بأيدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عقب إحكام السيطرة على مركز محافظة شبوة. 

وفي وقت سابق، دعت لجنة مدعومة من المجلس الانتقالي الجنوبي أنصارها في حضرموت للاستعداد والتأهب لبسط السيطرة على مديريات الوادي، بعد أيام من إعلانها استئناف عملية التجنيد.

وشددت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت على ضرورة التلاحم لحماية الوادي من العبث من قبل جهات تسعى لتفجير الوضع، معلنة مباركتها سيطرة القوات المدعومة إماراتيا على مدينة عتق بشبوة.

وتتبنى اللجنة مطالب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بشأن طرد قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للحكومة التي تنتشر وحداتها في وادي وصحراء حضرموت.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.