أخبار سياسية

مسؤول أمريكي رفيع يشكّك في رغبة مليشيا الحوثي بتحقيق السلام

08/06/2021, 14:51:38

شكّك قائد القيادة المركزية الأمريكية، كينيث ماكنزي، في رغبة الحوثيين بالدخول في مفاوضات لإنهاء الأزمة باليمن، معبّراً عن أمنياته في إنهاء الصراع.

وقال ماكنزي، خلال مؤتمر صحفي، أن الحوثيين لا يريدون استغلال الفرصة، لإنهاء الحرب رغم جاهزية السعوديين لتحقيق السلام، حد تعبيره. 

وأكد ماكنزي على مساعدة السعودية في الدّفاع عن نفسها، والتصدّي للصواريخ والضربات الحوثية، وتحسين دفاعاتها الجويّة والصاروخية.

وحول نتائج التحقيقات في شحنة الأسلحة التي صادرتها الولايات المتحدة شمال 'بحر العرب'، الشهر الماضي، قال ماكنزي إن التحقيقات لا تزال جارية، ولا يزال الفريق المختص يعمل على ذلك، وسيتم الإعلان عنها بالشراكة مع الحلفاء الإقليميين.

وكان الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية سبق أن أعلن أن طراد الصواريخ الموجهة والمعروف باسم 'يو.إس.إس مونتيري' صادر شحنة أسلحة غير قانونية من مركب شراعي مجهول في المياه الدولية بشمال 'بحر العرب'، يوم السادس من مايو/أيار الجاري. 

 

وذكر الأسطول ومقرّه البحرين، في بيان، ضمت شحنة الأسلحة عشرات الصواريخ الموجّهة المضادة للدبابات روسية الصّنع، وآلافا من بنادق 'تايب 56' الصينية الهجومية، ومئات من مدافع 'بي كيه إم' الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية.

المصدر : غرفة الأخبار
منوعات

الإلكترونيات مجهولة المصدر.. فخ المواطنين الشائع في تعز

قد تُبهر بعض الأجهزة الإلكترونية، المنتشرة بشكل ملحوظ في محلات وأسواق مدينة تعز، المواطنين بأشكالها الأنيقة وألوانها البرّاقة وسعرها المناسب، لكن المظاهر -في الأغلب- خدّاعة، وتخفي خلفها العديد من العيوب بما فيها تدنّي مستوى الجودة، وانخفاض مدّة الخدمة، وعدم الكفاءة في العمل، وسرعة التعرّض لأعطال يصعب إصلاحها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.