أخبار سياسية

مسلحون يختطفون مسؤولا في عدن من منزله

12/05/2022, 08:33:25
المصدر : غرفة الأخبار

اختطف مسلحون قبيلون وكيل محافظة عدن رشاد شائع، عقب دهْم منزله بالعاصمة المؤقتة عدن التي تتحكم فيها التشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأوضحت مصادر محلية، أن المسلحين احتجزوا الوكيل شائع على خلفية حادثة مقتل الشاب سالم الردفاني في الخط البحري، بحجة أن الرصاص أطلق من أحد حراس الوكيل.

وأشارت إلى أن المسلحين نقلوا الوكيل إلى منطقة ردفان بمحافظة لحج، لافتة إلى أن المسلحين يطالبون بتسليم الشخص الذي أطلق النار على الردفاني.

وفي وقت سابق قالت ايضاً اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إن فريقها تعرض صباح الأربعاء للإيقاف في إحدى النقاط الأمنية بمحافظة لحج.

وأشارت اللجنة، في تغريدة على موقع "توتير"، أنه تم إطلاق فريق اللجنة في وقت لاحق، وعاد إلى محافظة عدن.

وعبرت اللجنة عن قلقها إزاء تلك الحادثة، وتقدّمت بالشكر لجميع الذين أسهموا في الإفراج عن الفريق، وإعادته سالما إلى العاصمة المؤقتة عدن.

أخبار سياسية

من المسؤول عن تعثر المفاوضات في ملف الأسرى؟

مليشيا الحوثي تحمل الحكومة المسؤولية عن تعثر ملف تبادل الأسرى الذي جرى الاتفاق عليه قبل شهرين برعاية الأمم المتحدة، يأتي ذلك رغم ان الحكومة سبق واتهمت مليشيا الحوثي بعرقلة ملف تبادل الأسرى منذ ثلاثة أعوام تقريبا، وقالت إن المليشيا قدمت كشوفات بأسماء وهمية وغير موجودة لديها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.