أخبار سياسية

مطالبات بوقف تدفق السلاح للتحالف بسبب الحرب في اليمن

27/02/2021, 09:31:57

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الولايات المتحدة الأمريكية إلى ضمان عدم امتلاك السعودية والإمارات وسائل لارتكاب مزيد من الانتهاكات الجسيمة لقوانين الحرب في اليمن.

وقال نائب مديرة قسم 'الشرق الأوسط وشمال أفريقيا' في المنظمة، مايكل بَيْج، إن على إدارة بايدن وضع حدٍ لمبيعات الأسلحة لكلا البلدَيْن، ومحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب.

وأشار إلى أن السنوات الأربع الأخيرة من السياسة الأمريكية تجاه السعودية والإمارات كانت قاتمة لحقوق الإنسان، وكثُرت انتهاكات قوانين الحرب في الحملة العسكرية في اليمن، وساهمت في دفع البلاد إلى حافة المجاعة.

ووثّقت المنظمة اعتقال القوات السعودية التعسفي اليمنيين، وإخفاءها القسري لهم، وتعذيبهم، كما ارتكبت القوات البرية الإماراتية ووكلاؤها انتهاكات خطيرة، من بينها التعذيب والعنف الجنسي في سجون، استجوب فيها ضباط أمريكيون أيضا السجناء، بحسب مسؤولين أمريكيين.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن هناك مراجعة مستمرة لمبيعات الأسلحة للسعودية.

 وأكد التزام بلاده بعدم الانخراط أو دعم الأنشطة والعمليات الهجومية في اليمن، بما في ذلك توفير الأسلحة الهجومية.

وأضاف أن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم الدعم للسعودية، للدفاع عن نفسها، وليس لقدرتها على متابعة العمليات الهجومية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.