أخبار سياسية

مطالبات دولية بالإفراج عن موظفين يمنيين في سفارة واشنطن بصنعاء محتجزين لدى المليشيا

27/05/2022, 15:05:07
المصدر : قسم الأخبار

جددت فرنسا مطالباتها بالإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية في صنعاء بعد يوم من إعلان واشنطن وفاة أحد موظفيها السابقين في سجون مليشيا الحوثي.

وأكدت السفارة الفرنسية أن الحوثيين يحتجزون الموظفين المحليين في السفارة الأمريكية والأمم المتحدة تعسفا، مطالبة المليشيا بالإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن جهود مبعوثهم الخاص، تيم ليندركينغ، قادت إلى الإفراج عن ثلاثين موظفا يمنيا لدى سفارة واشنطن المغلقة منذ عام ألفين وخمسة عشر في صنعاء، بينما لا يزال نحو خمسة إلى تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي، بينهم اثنان من الوكالة الأمريكية للتنمية.

والخميس، أعلنت السفارة الأمريكية في اليمن وفاة الموظف في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، المتقاعد عبد الحميد العجمي، المختطف لدى المليشيا في ظروف غامضة.

وفي أواخر أبريل الماضي، نجحت جهود دبلوماسية بدعم من السعودية في إطلاق الصحفي البريطاني "لوك سايمونز" المحتجز لدى جماعة الحوثي منذ 2017، تعرّض للتعذيب والإيذاء الجسدي والنفسي، حسب تقارير صحفية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.