أخبار سياسية

معارك مأرب.. الجيش يسيطر على مرتفعات استراتيجية في جبهة 'رحبة'

25/07/2021, 15:12:47

أعلن الجيش الوطني السيطرة على مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة 'رحَبَة' جنوبي مأرب، عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة سيطرت على منطقة 'الكَتِف' بالكامل ومنطقة 'رأس السُمرة'، إضافة إلى تحرير جبل 'العليب'.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العديد من مسلحي المليشيا، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.
ولفت إلى أن مقاتلات التحالف شنّت غارات جويّة، أسفرت عن تدمير ثلاث دوريات للحوثيين، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي جبهة 'الكسارة'، غربي مأرب، أعلن الجيش مقتل ما لا يقل عن اثنين وعشرين مسلحاً من مليشيا الحوثي وجرح وأسر آخرين، أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع عسكري.

كما أعلن الجيش الوطني مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي في احتدام المعارك خلال الساعات الأخيرة.
وقال الجيش، في موقعه الرسمي 'سبتمبر نت'، إن قواته تمكّنت من كسر هجمات عدّة، شنّتها المليشيا على عدد من مواقع القوات الحكومية في جبهتي 'الكسارة' و،المشجح'.

كما نفّذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على آليات وتجمعات المليشيا بامتداد جبهات 'الكسارة' و'المشجح' و'صرواح' و'رحَبَة'، دمّرت فيها عدداً من الآليات العسكرية.
ويجري ذلك فيما تواصل مليشيا الحوثي قطع جميع شبكات الاتصالات في مناطق 'رحَبَة' وجبل 'مراد' جنوبي المحافظة لليوم الرابع.

واندلعت المعارك عقب قصف شنّته مليشيا الحوثي بصاروخ باليستي، استهدف مدينة مأرب، دون أن تتوفّر معلومات عن سقوط ضحايا، فيما أثار الهجوم حالة من الهلع والخوف في أوساط المدنيين.

على صعيد متصل، أسقطت قوات الجيش طائرة مسيّرة في جبهة 'المشجح'، فيما دمّرت مدفعيتُه عدداً من الآليات المسلحة لمليشيا الحوثي.

ويشنّ الحوثيون هجماتهم، في الوقت الذي حذّرت الخارجية الأمريكية من تزايد خطر المجاعة في اليمن، جراء استمرار هجوم مليشيا الحوثي على المحافظة.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.