أخبار سياسية

مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بقصف موقع للجيش في حضرموت

24/11/2022, 07:16:12

قتل جنديان وأصيب 3 آخرون من قوات المنطقة العسكرية الأولى إثر قصف بطائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي استهدفت موقعاً للجيش في مديرية العبر بحضرموت.

وقال محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إن الطائرات المسيّرة استهدفت اللواء 23 التابع للمنطقة العسكرية الأولى، في منطقة "العلم" على بُعد مائة وثلاثين كيلو مترا عن مديرية العبر، وأسفر عنه مقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرين.
وأدان بن ماضي هجمات مليشيا الحوثي على المواقع البشرية والاقتصادية، في استهداف واضح للمحافظة، وفق تعبيره.

ولم يصدر تعليق من قِبل مليشيا الحوثي حول الهجوم حتى اللحظة.
وتبنّت مليشيا الحوثي مؤخرا الهجوم على ميناء الضبة النفطي في حضرموت متوعدة باستمرار هجماتها على المنشآت النفطية.

وذكر المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، أن الهجوم تمكن من إجبار سفينة على المغادرة كانت وصلت الميناء لتصدير شِحنة من النفط الخام، زاعما أن المليشيا رصدت إجراءات الحكومة لتأمين الميناء وتعاملت بالشكل المناسب.

و قال محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إنه لن يتم استئناف تصدير النفط إلا بعد استكمال الإجراءات الأمنية لتأمين وحماية ميناء الضبة النفطي من أي اعتداءات.

جاء ذلك خلال قيامه مع عضو مجلس القيادة الرئاسي، فرج البحسني، بزيارة ميدانية إلى ميناء الضبة النفطي بعد استهدافه من قِبل مليشيا الحوثي بطائرات مسيّرة.

وأدان مجلس الأمن الاعتداءات، التي تنفذها مليشيا الحوثي، ضد الموانئ والمنشآت الحيوية.
لكن مليشيا الحوثي هاجمت مجلس الأمن الدولي وإداناته الصادرة ضدها، واصفة إياها بالوقاحة غير المسبوقة.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيا غير المعترف بها، حسين العزي، إن الإدانات التي توجّه إلى جماعته تندرج ضمن أسباب إطالة أمد الحرب.

أخبار سياسية

قائد العملية الأوروبية: صد هجمات الحوثيين يتطلب أسطولا مضاعفا

قائد العملية الأوروبية يقول إن القوة البحرية، التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر، تحتاج إلى إضافة بأكثر من الضعف؛ بسبب تصاعد الهجمات، التي يشنها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

أخبار سياسية

24 عضواً في مجلس الشورى يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية

حذر أعضاء في مجلس الشورى من تأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبو ظبي الإماراتية، مؤكدين رفضهم الشديد والقاطع لأي اتفاقية معها تتعلق بالميناء تحت أي ذريعة أو حجة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.