أخبار سياسية

مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بقصف موقع للجيش في حضرموت

24/11/2022, 07:16:12

قتل جنديان وأصيب 3 آخرون من قوات المنطقة العسكرية الأولى إثر قصف بطائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي استهدفت موقعاً للجيش في مديرية العبر بحضرموت.

وقال محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إن الطائرات المسيّرة استهدفت اللواء 23 التابع للمنطقة العسكرية الأولى، في منطقة "العلم" على بُعد مائة وثلاثين كيلو مترا عن مديرية العبر، وأسفر عنه مقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرين.
وأدان بن ماضي هجمات مليشيا الحوثي على المواقع البشرية والاقتصادية، في استهداف واضح للمحافظة، وفق تعبيره.

ولم يصدر تعليق من قِبل مليشيا الحوثي حول الهجوم حتى اللحظة.
وتبنّت مليشيا الحوثي مؤخرا الهجوم على ميناء الضبة النفطي في حضرموت متوعدة باستمرار هجماتها على المنشآت النفطية.

وذكر المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، أن الهجوم تمكن من إجبار سفينة على المغادرة كانت وصلت الميناء لتصدير شِحنة من النفط الخام، زاعما أن المليشيا رصدت إجراءات الحكومة لتأمين الميناء وتعاملت بالشكل المناسب.

و قال محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، إنه لن يتم استئناف تصدير النفط إلا بعد استكمال الإجراءات الأمنية لتأمين وحماية ميناء الضبة النفطي من أي اعتداءات.

جاء ذلك خلال قيامه مع عضو مجلس القيادة الرئاسي، فرج البحسني، بزيارة ميدانية إلى ميناء الضبة النفطي بعد استهدافه من قِبل مليشيا الحوثي بطائرات مسيّرة.

وأدان مجلس الأمن الاعتداءات، التي تنفذها مليشيا الحوثي، ضد الموانئ والمنشآت الحيوية.
لكن مليشيا الحوثي هاجمت مجلس الأمن الدولي وإداناته الصادرة ضدها، واصفة إياها بالوقاحة غير المسبوقة.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيا غير المعترف بها، حسين العزي، إن الإدانات التي توجّه إلى جماعته تندرج ضمن أسباب إطالة أمد الحرب.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.