أخبار سياسية

مقتل جندي وإصابة آخرين بمواجهات مع قوات 'الحزام الأمني' في أبين

05/04/2021, 11:45:03

سقط قتلى وجرحى  باشتباكات اندلعت بين قوات حكومية وأخرى مدعومة من الإمارات في محافظة أبين.

وقالت مصادر عسكرية لقناة "بلقيس" إن قوة من أمن أبين اشتبكت مع قوة من "الحزام الأمني" التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في منطقة 'خبر المراقشة'، القريبة من مديرية 'أحور'.

وبحسب المصدر، فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وأربعة جرحى من القوات الحكومية، دون ذكر عدد قتلى وجرحى "الحزام الأمني".
وأكد المصدر أن قوات الأمن الحكومية حررت عددا من الحواجز الأمنية في المنطقة. فيما ذكرت مصادر إعلامية أن الجندي القتيل هو شقيق محمد صالح العوبان قائد القوات الخاصة.

وكانت قوات الأمن العام والقوات الخاصة قد تسلمت كافة المهام الأمنية في مديرية 'أحور'، خلال الأيام الماضية، فيما انسحبت قوات "الحزام الأمني" منها وفق اتفاق بين الطرفين.

وفي وقت سابق، قال مدير أمن محافظة أبين، العميد أبو مشعل الكازمي، إن الحملة الأمنية في مديرية 'أحور' ستستمر حتى يتم القضاء الكلي على المسلحين الذين عملوا، خلال الأشهر الماضية، على زعزعة أمن واستقرار المديرية.

وأكد الكازمي أن وحدات أمنية مشتركة من قوات الأمن العام والقوات الخاصة داهمت مواقع المسلحين في مناطق وقرى نائية، وتمكّنت من استعادة عدد من السيارات التي تم نهبها من المواطنين والمسافرين، مشيرا إلى أن قوات الأمن عملت على الانتشار في المواقع التي كانت تحت سيطرة المسلحين في الطريق الدولي، وباشرت في استحداث العديد من الحواجز الأمنية في مداخل المدينة ومخارجها، كخطوة أولى لإنها حالة التوتر الأمني.

المصدر : غرفة الأخبار
مقالات

اللعنة الأخيرة

الحروب والكوارث والأمراض والأوبئة وسوء التغذية والسلطات والأنظمة وحُكّام الغفلة وحكومات الرفلة ومعها عشرات الأسباب والعوامل التي تُؤهلك كمشروع راحل

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.