أخبار سياسية

مليشيا الحوثي تدشن المراكز الصيفية للتعبئة الطائفية

20/04/2024, 19:46:37

أعلنت مليشيا الحوثي اليوم تدشين مراكز التعبئة الطائفية خلال العطلة الصيفية، وهي المراكز الصيفية التي تستخدمها عادة لتجنيد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

واعتادت مليشيا الحوثي على تنظيم المراكز كل عام، وتقود حملات مكثفة لإقناع أولياء الأمور وإجبارهم على إلحاق أبنائهم في هذه الدورات.

وألقى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، كلمة بهذه المناسبة، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، زعم فيها أن ما يميز الدورات الصيفية التي تقيمها جماعته أنها "تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني"، حسب تعبيره.

وتأتي هذه المراكز في ظل انهيار ملحوظ تعيشه العملية التعليمية وبقاء المعلمين بدون مرتبات منذ سبع سنوات، كما تترافق مع موجة انتهاكات مستمرة ترتكبها المليشيا بحق العاملين في القطاع التربوي.

كما هاجم الحكومة السعودية، واتهمها بـ"إزاحة الآيات القرآنية التي تتحدث عن جرائم اليهود إرضاءً للعدو الصهيوني"، حد قوله.

من جانبها، حذرت الحكومة من مخاطر فتح المليشيا مئات المعسكرات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لاستدراج وتجنيد الأطفال تحت غطاء المراكز الصيفية.

وأوضح وزير الإعلام معمر الإرياني، أن المليشيا تنفذ حملات الحشد والتعبئة، مطالبا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالقيام بمسؤولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية، والتحرك لوقف التجنيد الجماعي للأطفال.

على صعيد متصل،أعلنت مليشيا الحوثي مقتل أربعة من أفرادها ينتحلون رتب ضباط في معارك مع القوات الحكومية.

وتحدثت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن تشييع جثامين القتلى الذين سقطوا في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل مكان وزمن مقتل عناصرها، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحكومة بشأن تلك المعارك.

والجمعة، أعلن الجيش في بيان، سقوط قتلى وجرحى حوثيين في مواجهات بين الجانبين بمحافظة تعز.

والاثنين الماضي، قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، إن هناك تصعيداً للأعمال العدائية في عدة جبهات بالبلاد.

أخبار سياسية

واشنطن تؤكد رفضها لسلام يكون فيه الحوثيون الطرف الأقوى وتؤكد أن خارطة السلام السعودية صعبة

قال السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن"، إن تحقيق السلام في اليمن لا يزال صعبا وبعيد المنال. وأضاف خلال مشاركته في ندوة لمعهد واشنطن للدراسات، أن خارطة السلام السعودية لن تكون قابلة للتطبيق على المدى القريب، بالنظر لنوايا الحوثي ودوافعه، وتعقيدات الصراع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.