أخبار سياسية

مليشيا الحوثي تدشن المراكز الصيفية للتعبئة الطائفية

20/04/2024, 19:46:37

أعلنت مليشيا الحوثي اليوم تدشين مراكز التعبئة الطائفية خلال العطلة الصيفية، وهي المراكز الصيفية التي تستخدمها عادة لتجنيد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

واعتادت مليشيا الحوثي على تنظيم المراكز كل عام، وتقود حملات مكثفة لإقناع أولياء الأمور وإجبارهم على إلحاق أبنائهم في هذه الدورات.

وألقى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، كلمة بهذه المناسبة، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، زعم فيها أن ما يميز الدورات الصيفية التي تقيمها جماعته أنها "تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني"، حسب تعبيره.

وتأتي هذه المراكز في ظل انهيار ملحوظ تعيشه العملية التعليمية وبقاء المعلمين بدون مرتبات منذ سبع سنوات، كما تترافق مع موجة انتهاكات مستمرة ترتكبها المليشيا بحق العاملين في القطاع التربوي.

كما هاجم الحكومة السعودية، واتهمها بـ"إزاحة الآيات القرآنية التي تتحدث عن جرائم اليهود إرضاءً للعدو الصهيوني"، حد قوله.

من جانبها، حذرت الحكومة من مخاطر فتح المليشيا مئات المعسكرات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لاستدراج وتجنيد الأطفال تحت غطاء المراكز الصيفية.

وأوضح وزير الإعلام معمر الإرياني، أن المليشيا تنفذ حملات الحشد والتعبئة، مطالبا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالقيام بمسؤولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية، والتحرك لوقف التجنيد الجماعي للأطفال.

على صعيد متصل،أعلنت مليشيا الحوثي مقتل أربعة من أفرادها ينتحلون رتب ضباط في معارك مع القوات الحكومية.

وتحدثت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن تشييع جثامين القتلى الذين سقطوا في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل مكان وزمن مقتل عناصرها، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحكومة بشأن تلك المعارك.

والجمعة، أعلن الجيش في بيان، سقوط قتلى وجرحى حوثيين في مواجهات بين الجانبين بمحافظة تعز.

والاثنين الماضي، قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، إن هناك تصعيداً للأعمال العدائية في عدة جبهات بالبلاد.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.