أخبار سياسية

مليشيا الحوثي تطالب السعودية بخطوات حقيقية لتحقيق السلام في اليمن

04/06/2023, 06:41:54
المصدر : غرفة الأخبار

طالبت مليشيا الحوثي السعودية بإحراز تقدم ملموسة في خطوات السلام بعد أيام من اتهامها للمملكة بالمماطلة في إتمام المفاوضات.

وأكد القيادي في المليشيا، علي القحوم، أنهم بحاجة إلى الهدنة، ومستفيدون منها بعد ثماني سنوات من الحرب، زاعما أن جماعته مستعدة دائما للحرب حال إصرار الرياض على ذلك.

واتهم القيادي في المليشيا واشنطن بمحاولة التموضع في الجزر والمناطق الإستراتيجية اليمنية خاصة بعد خارطة التحالفات الجديدة والحرب الروسية - الأوكرانية، وتحركات الصين الأخيرة.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، وصل وفد سعودي - عماني لاستكمال المفاوضات مع الحوثيين حول تجديد الهدنة والاتفاق على إطار شامل لحل الأزمة، واكتفى الطرفان بالتأكيد على تحقيق نتائج إيجابية من اللقاءات. 

وأمس الأول، كشفت مصادر سياسية عن مؤشرات حول قرب إبرام اتفاق شامل لوقف إطلاق النار ترعاه دول مشرفة على السلام في اليمن، مؤكدة أن التوصل إلى ذلك مرهون بعدم وضع الحوثيين عراقيل، مماثلة لتلك التي وضعت في أبريل الماضي، وأجلت التوقيع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.