أخبار سياسية

مليشيا الحوثي تقترح "منطقة منزوعة السلاح" في الحديدة

11/01/2021, 07:55:49

أعلنت الأمم المتحدة أنها تلقت مقترحا من مليشيا الحوثي بإنشاء "منطقة منزوعة السلاح" في محافظة الحديدة.

وأوضحت البعثة الأممية، في بيان لها، أن المقترح جاء ردا على طلب البعثة من الحوثيين، خلال اجتماعات في صنعاء، السماح لها بالوصول إلى مواقع النشاط العسكري الأخير، للتأكد من الوضع.

وقال رئيس البعثة، أبهجيت غوها، إنه في حال تسنّى لهم الوصول الأفضل إلى المواقع العسكرية فستكون البعثة قادرة على دعم تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل أفضل.
وجددت المليشيا هجماتها على القرى السكنية في منطقة "الجبلية" التابعة لمديرية "التحيتا"، جنوب الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا استهدفت القرى السكنية ومنازل المواطنين في المنطقة، مستخدمة الأسلحة المتوسطة، ما تسبب بحالة من الخوف والهلع لدى الأهالي.

وتستمر مليشيا الحوثي بأعمالها العدائية ضد المدنيين الأبرياء في مختلف مناطق محافظة الحديدة.
في غضون ذلك، هاجم المتحدث باسم مليشيا الحوثي، محمد عبدالسلام، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، على خلفية جولته الأخيرة إلى مدينتي عدن والرياض.

وقال عبدالسلام، في تغريدة له على "تويتر"، إن المبعوث الأممي ينشغل أكثر بالشكليات والزيارات فارغة المحتوى؛ للتغطية على استمرار ما وصفه ب"العدوان والحصار".
واتهم عبدالسلام غريفيث بتجاهل ما قال إنها "المعاناة الإنسانية الكبرى، التي يعاني منها اليمنيون جراء إغلاق الموانئ والمطارات".

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.