أخبار سياسية

نائب وزير الدفاع السعودي يبحث مع وزير الخارجية البريطاني جهود السلام في اليمن

08/06/2021, 14:10:55

بحث نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، مع وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، جهود السلام في اليمن. وذكرت وسائل إعلام سعودية أن اللقاء بحث فرص إنهاء الحرب في اليمن، على ضوء المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة، وما تشكّله من أساس في تهيئة الأرض للحل الدائم والشامل. وشدد اللقاء على ضرورة ممارسة الضغط على الحوثيين للانخراط في جهود حلّ الأزمة سلميا. وفشلت لقاءات مسقط، الشهر الماضي، في إقناع مليشيا الحوثي بوقف الحرب والدخول في فضاء فرص السلام. وتشهد الرياض ومسقط جهودا دولية مكثّفة تهدف إلى الدفع بالأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات. وأمس الاثنين، التقى بن مبارك وزير الخارجية، في العاصمة مسقط، وزير المكتب السلطاني، الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، لبحث جهود السلام الإقليمية والدولية في ضوء المبادرة الأممية لإنهاء الحرب. وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد زار صنعاء الأسبوع الماضي، وذلك بعد رفض قادة المليشيا استقباله لنحو 14 شهراً.

المصدر : غرفة الأخبار
منوعات

الإلكترونيات مجهولة المصدر.. فخ المواطنين الشائع في تعز

قد تُبهر بعض الأجهزة الإلكترونية، المنتشرة بشكل ملحوظ في محلات وأسواق مدينة تعز، المواطنين بأشكالها الأنيقة وألوانها البرّاقة وسعرها المناسب، لكن المظاهر -في الأغلب- خدّاعة، وتخفي خلفها العديد من العيوب بما فيها تدنّي مستوى الجودة، وانخفاض مدّة الخدمة، وعدم الكفاءة في العمل، وسرعة التعرّض لأعطال يصعب إصلاحها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.