أخبار سياسية

نقابة الصحفيين: قيادي حوثي قام بتعذيب الصحفي المنصوري وضربه على رأسه حتى كسرت جمجمته

04/12/2022, 17:45:27

أدانت نقابة الصحفيين، ما يتعرض له الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي، وتقييد حريتهم في ظروف تعسفية قاهرة، مشيرة إلى أنها تلقت بلاغا من أسر الصحفيين المختطفين لدى المليشيا منذ يونيو 2015. 

وقالت النقابة إن البلاغ أفاد بتعرض الصحفي توفيق المنصوري للتعذيب والضرب على رأسه حتى كسرت جمجمته من قبل قيادي حوثي مشرف على ملف المختطفين، كما تم نقله مع الصحفيين عبد الخالق عمران وحارث حميد إلى زنازين انفرادية.

وعبرت النقابة عن مخاوفها الكبيرة على حياة الصحفيين المختطفين، في ظل هذا التعامل القمعي من قبل المسئولين الأمنيين الحوثيين وتعذيب مختطفين عزل، وحرمانهم من حق الرعاية الصحية والزيارة.

وجددت النقابة ، مطالبتها بالإفراج عن جميع الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الشريك في الحكومة الشرعية وتنظيم القاعدة بحضرموت واسقاط احكام الاعدام الجائرة بحقهم.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين إلى مواصلة التضامن مع الصحفيين اليمنيين، والضغط من اجل إطلاق سراح كافة المختطفين، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن.

وأدى الصراع المستمر في اليمن منذ سنوات، إلى تفاقم الوضع الحقوقي، حيث تعرض العديد من الصحفيين والناشطين والسياسيين للاختطاف والاحتجاز والإخفاء القسري.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.