أخبار سياسية

نيويورك تايمز: بن سلمان طلب من إدارة بايدن حماية بلاده من هجمات محتملة

19/09/2023, 18:03:12

كشفت صحيفة أمريكية أن ولي العد السعودي، محمد بن سلمان، طلب من إدارة بايدن توقيع اتفاقية دفاع مشترك من أية هجمات محتملة في المنطقة.

ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن ولي العهد، محمد بن سلمان، اعتبر أن اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة هي العنصر الأكثر أهمية في محادثاته مع إدارة بايدن بشأن إسرائيل.

وقال مسؤولون سعوديون إن اتفاقية دفاع قوية من شأنها أن تساعد في ردع الهجمات المحتملة من قِبل إيران أو شركائها المسلحين.

وبموجب الاتفاق، تتعهد الولايات المتحدة والسعودية بشكل عام بتقديم الدعم العسكري إذا تعرضت الدولة الأخرى لهجوم في المنطقة أو على الأراضي السعودية. كما طلب الأمير محمد بن سلمان من إدارة بايدن مساعدة بلاده على تطوير برنامج نووي مدني.

واعتبرت الصحيفة أن هذه المناقشات هي عنصر أساسي في دبلوماسية الرئيس بايدن عالية المخاطر لحمل السعودية على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بحسب مسؤولين أمريكيين.

وأكد المسؤولون الأمريكيون أنه لا توجد حاليا مناقشات جادة بشأن وجود فرقة كبيرة من القوات الأمريكية في السعودية بموجب أي اتفاقية دفاعية جديدة.

ولفتت إلى أن المناقشات الأمريكية مع السعودية وإسرائيل ناقشت بشكل أساسي مطالب ولي العهد السعودي من إدارة بايدن بشأن الحماية، وتوقيع اتفاقية دفاع مشترك.

أخبار سياسية

البنتاغون: الحوثيون نفذوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

أخبار سياسية

الجيش الأميركي: دمرنا أربعة رادارات للحوثيين وقارباً وطائرة مسيَّرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) أن القوات الأمريكية تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير أربعة رادارات تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.