أخبار سياسية

هاجمها الحوثيون.. جهود لوقف تسرب النفط من سفينة في البحر الأحمر وسحبها إلى السعودية

27/02/2024, 14:48:31

قال مالك سفينة الشحن روبيمار المنكوبة في جنوب البحر الأحمر بعد أن أصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون الأسبوع الماضي، قال إنه يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف التسرب النطفي على متنها.

وأشار روي خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بلو فليت ومقرها لبنان إلى أنه حدث تسرب بسيط للوقود سيتم محاولة السيطرة عليه للتمكن من سحب السفينة بأمان إلى جدة السعودية.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت أمس الشروع في اتخاذ الإجراءات لسحب سفينة الشحن "روبيمار" من المياه الإقليمية اليمنية بشكل آمن.

وأكد وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي في مؤتمر صحفي، أن الوضع العام للسفينة المنكوبة حاليا في البحر الأحمر على بُعد نحو 11 ميلا من أقرب نقطة بر في اليمن مقلق جدا.

وأشار إلى أن السلطات تبذل ما في وسعها للتعامل مع السيناريوهات المحتملة للسفينة التي قال إنها كانت تبحر نحو بلغاريا وليس إلى إسرائيل كما زعم الحوثيون.

وحذر من مخاطر وآثار بيئية واقتصادية كارثية في حال حدوث غرق أو جنوح السفينة، بعد تسرب نفطي على امتداد 18 ميلا في البحر الأحمر.

من جانبه أوضح نائب رئيس هيئة الشؤون البحرية القبطان يسلم مبارك، أن السفينة كانت تحمل على متنها نحو ألفي طن من فوسفات الأمونيا.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

أخبار سياسية

تقرير بحثي: السعودية أذعنت لضغوط الحوثيين وأجبرت المركزي اليمني على التراجع عن قراراته

قال تقرير صادر عن مركز صنعاء للدراسات، اليوم الخميس، إن السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر بذل قصارى جهده لإجبار الحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني التابع لها على التراجع عن القرارات التي كانت ترمي إلى عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.