أخبار سياسية

هجمات حوثية جديدة.. إيران تبدي استعدادها للتفاهم مع السعودية

03/05/2021, 14:15:09

أعلن التحالف السعودي- الإماراتي تدمير طائرتين بدون طيار وصاروخين أطلقهم الحوثيون نحو مدينة 'نجران' جنوب السعودية.

وقال التحالف، في بيان، إن مليشيا الحوثي حاولت استهداف مواقع وأعيان مدنية في المدينة، مؤكدا اعتراض الطائرتين والصاروخين.

وفي السياق، أعلنت مليشيا الحوثي تنفيذ عملية هجومية بأربع طائرات مسيّرة وصاروخين على الأراضي السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي يحيى سريع، في بيان، إن القوّة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر التابعين للمليشيا نفذا عملية استهدفت مواقع عسكرية في مطار 'نجران'، وقاعدة 'الملك خالد' الجوية في 'خميس مشيط'، مشيرا إلى أن الإصابات كانت دقيقة.

وقالت الخارجية الإيرانية إنها مستعدة للتفاهم مع السعودية في كل القضايا العالقة بين الطرفين بالمنطقة.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، خطيب زادة، أن تغيير الرياض خطابها السياسي سيُساعد في تغيير الوضع، لكنها اشترطت أن يؤدي تغيير الخطاب إلى تغيير السلوك.

وأضاف أن طهران مستعدة للتفاوض مع كل دول المنطقة.
ويأتي الحديث الإيراني في ظل تقارير دولية عن مفاوضات بين السعودية وإيران في العراق، يُجريها كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين، وتركزت -الشهر الماضي- حول اليمن.

وفي وقت سابق، بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، مع وزير الخارجية العُماني سُبل حل الأزمة اليمنية.

وأتت المباحثات الأمريكية- العُمانية بعد زيارة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إلى مسقط، لمناقشة جهود التسوية السياسية في اليمن.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.