أخبار سياسية

واشنطن تؤكد التزامها بإيجاد حل شامل للصراع في اليمن

24/05/2023, 20:23:37

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بإيجاد حل شامل للصراع في اليمن المستمر منذ ثمان سنوات.

جاء ذلك على لسان سفير واشنطن لدى اليمن ستيفن فاجن خلال لقائه في الرياض عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي لمناقشة جهود السلام باليمن.

من جهته قال مجلي، إن مليشيا الحوثي تقوم بتحركات عسكرية استعدادا لجولة جديدة من الحرب.

وأشار إلى أن المليشيا نقلت أسلحة ثقيلة إلى عدد من الجبهات، وتواصل بوتيرة عالية تجنيد الأطفال في المراكز الصيفية، وحفر خنادق، واستحداث مواقع عسكرية ومنصات لإطلاق الصواريخ، في مؤشر على عدم جديتها في السلام.

وفي وقت سابق طالبت الحكومة بتمكينها من استئناف تصدير النفط، للوفاء بالتزاماتها المالية المُلحة تجاه المواطنين، بما في ذلك دفع الرواتب، وتمويل الواردات الغذائية.

وكان زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، هدد بالتصعيد العسكري ضد أي محاولة من قبل الحكومة لإعادة تصدير النفط المتوقف منذ ثمانية أشهر.

وقال في حديث تلفزيوني بثته قناة المسيرة التابعة للمليشيا إنه سيستهدف كل محاولة لنهب الثروات من محافظات اليمن، في إشارة إلى محاولات تصدير النفط والغاز.

وتعليقًا على التحركات الأممية والدولية الرامية لوقف الحرب قال إن المطلوب هو وقف ما أسماه العدوان وإنهاء الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب.

أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن في 3 بحار

أكد الحوثيون اليوم الأربعاء، أنهم استهدفوا 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط، منها الناقلة لاكس التي ترفع علم جزر مارشال والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم صاروخي قبالة ساحل اليمن أمس الثلاثاء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.